لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟

في سنوات الأخيرة شاهدت المتاجر الإلكترونية نجاحًا كبيرًا وحققت منها العلامات التجارية مبيعات كبيرة ومبالغ ضخمة، وهو ما زاد من ضرورة تصميم متجر إلكتروني على الفور، فإذا كنت لم تملك متجر خاص بمشروعك إليك أهم الأسباب لـ لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟ 

لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟

 

الكثير من الامتيازات سوف تحصل عليها لمشروعك بمجرد أن تقوم بالتواصل معنا وإنشاء متجر إلكتروني، إليك أهم هذه الفوائد:

  • إمكانية شراء المنتجات والخدمات طوال الوقت. 
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية. 
  • الوصول إلى جمهور واسع.
  • انخفاض تكلفة التسويق. 
  • سهولة استهداف الجمهور المناسب. 

إمكانية شراء المنتجات والخدمات طوال الوقت

 

امتلاك متجر إلكتروني على عكس المتاجر التقليدية يمكنك من عرض المنتجات على مدار اليوم، وبالتالي إمكانية بيعها في أي وقت، وذلك عكس ما يحدث مقارنة بالمتاجر التقليدية والتي تخضع لمواعيد محددة خلال اليوم بعدها لا يمكن أن يشتري العميل المنتجات. 

أما مع وجود متجر إلكتروني يمكن أن يدخل العميل إليه في أي وقت خلال اليوم، ويقوم بطلب شراء أي ما يريد من منتجات أو خدمات، ومن ثم يتم شحن وتوصيل المنتج إلى أي مكان يريده، وهذا ما يؤدي إلى رفع مبيعات المتجر، وهذا كان أول سبب يجيب على تساؤل لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟ 

 زيادة الوعي بالعلامة التجارية 

لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟
لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟

وجود متجر إلكتروني مع الحرص على جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها واستمرار تقديم خصومات وعروض على المتجر سوف يزيد من وعي الجمهور بعلامتك التجارية، وكلما كانت تجربة المستخدم جيدة كلما ساهم ذلك في انتشار المتجر بين العملاء انتشارًا كبيرًا. 

وهذا تحديدًا ما نعمل عليه في منافسة، وهو الاهتمام بإنشاء متجر إلكتروني بتجربة مستخدم سهلة وبسيطة تجذب العملاء إلى شراء المنتجات من عليه، ولا يجدون أي صعوبة في تصفح المنتجات أو تحميل صوره المختلفة، زيادة الوعي بالعلامة التجارية سبب آخر يجيب على لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟ 

الوصول إلى جمهور واسع 

 

عرض المنتجات والخدمات على متجر إلكتروني يدعم معايير تجربة المستخدم ويقدم محتوى قيم يناقش مشكلات العميل يزيد هذا من فرص ظهور المنتجات أو الخدمات على محركات البحث، وبالتالي تزداد فرص الوصول إلى جمهور أكبر وعلى نطاق واسع من مختلف أنحاء المملكة أو خارجها مع توفير وسائل الشحن. 

هذه الميزة لا توفرها طرق التسويق الأخرى مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك لا تتردد في إنشاء متجر إلكتروني، وهذا سبب آخر لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟ 

انخفاض تكلفة التسويق

 

التسويق للعلامة التجارية من خلال متجر إلكتروني  سهل لا يتطلب الكثير من أمور الدعاية مثل ما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي، فقط الاهتمام بكتابة وصف جيد يوضح مزايا المنتج ومواصفاته ووضع صور مناسبة تبرز هذه المزايا وتجذب العملاء، ومع وجود عروض وخصومات موسمية على المتجر سيساهم ذلك في التسويق للمتجر بشكل فعال. 

إلى جانب انخفاض تكلفة التسويق للمتجر الإلكتروني تنخفض أيضًا التكاليف التشغيلية مقارنة بتكاليف المتجر التقليدي من تأجير مكان مخصص، توظيف عملاء للبيع وغيرها من التكاليف الضرورية والثابتة التي تختفي مع إنشاء متجر إلكتروني، وبهذا نصل إلى السبب الرابع لتساؤل لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟ 

سهولة استهداف الجمهور المناسب 

 

بالطبع وجود متجر إلكتروني للعلامة التجارية يمكن من سهولة استهداف الجمهور المناسب، فباستخدام أدوات الاستهداف المتطورة التي توفرها المتاجر الإلكترونية يمكن تحديد خصائص الجمهور المختلفة من سن، نوع، دخل سنوي، أهداف وطموحات، موقع جغرافي وغيرها من الخصائص التي تزيد من احتمالية الوصول إلى عملاء محتملين يبحثون عن مثل هذه المنتجات أو الخدمات. 

وهذا سبب خامس يجيب على لماذا يجب أن تصمم متجرك الإلكتروني الآن؟ ويحمسك للبدء فورًا في ذلك حتى لا تهدر جهدك في استهداف جمهور خاطئ لا جدوى من تحوله لعميل حقيقي، ويساعدك في ذلك أيضًا ما نقوم به من خدمات تحسين محركات البحث ومنها معرفة الكلمات المفتاحية التي يستخدمها العملاء في البحث للوصول إلى هذه المنتجات ومن ثم استهدافها في المحتوى. 

كانت هذه هي أهم المزايا التي تحصل عليها فورًا عند تصميم متجر إلكتروني لمشروعك، تواصل معنا الآن لتتعرف على تفاصيل الخدمة! 

//monafasahsa.com/wp-content/uploads/2023/04/logo.png