خدمات الإعلانات عبر الإنترنت

إذا كنت تبحث عن طريقة لتسويق منتجاتك وخدماتك وزيادة وعي عملائك بعلامتك التجارية فإن خدمات الإعلانات عبر الإنترنت، واحدة من هذه الطرق التي تقدمها منافسة؛ الإعلانات عبر الإنترنت جزء أساسي لا بد أن تحتوي عليه استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاص فهي تتيح إليك وصول أسرع وأكبر لجمهورك. 

خدمات الإعلانات عبر الإنترنت

أهمية خدمات الإعلانات عبر الإنترنت

إطلاق إعلان على الإنترنت يمنح الكثير من الفوائد والمزايا للعلامات التجارية والشركات التي تقوم بها، من هذه الفوائد على سبيل المثال:

١.الوصول السريع 

عند إطلاق الإعلانات الممولة فإنها تساعد الشركات على الوصول بشكل سريع إلى الجمهور، مع إمكانية الوصول إلى الجمهور الذي يحمل المواصفات المثالية للعميل المستهدف الذي يحتاج إلى حلول الشركة من منتجاتها وخدماتها، كذلك سهولة الوصول إلى عملاء من مختلف أنحاء العالم عكس طرق التسويق التقليدية التي لا يمكنها على الإطلاق القيام بذلك. 

٢.التحكم في التكاليف 

خدمات الإعلانات عبر الإنترنت، توفر إنشاء الحملات الإعلانية الممولة يساعد على التحكم في التكاليف، حيث نقوم بتحديد الميزانية التي يتم وضعها في الإعلان حسب التكاليف المتوفرة مع الشركة، فالإعلانات من الطرق التسويقية التي تتيح نطاق واسع من الميزانية التي يمكن التحرك فيها. 

٣.التحكم في الظهور 

تتميز الإعلانات الممولة على الإنترنت بشكل حصري أنها من طرق التسويق التي يمكن التحكم من خلالها، في طبيعة الجمهور الذي سوف تصل إليها، حيث تساعد الإعلانات على تحديد كل خصائص الفئة التي تستهدفها الحملة من حيث السن، النوع، الموقع الجغرافي للفئة المستهدفة، صفاتها أهم الصفحات التي تتابعها هذه الفئة المستهدفة. 

كل هذا وأكثر يمكن من خلال خدمات الإعلانات عبر الإنترنت، تحديده عكس طرق التسويق الأخرى التي لا توفراك الاستهداف بشكل جيد وفعّال للعملاء، فالكثير من الوقت والمجهود والمال يبذل في التسويق أمام أشخاص ربما لن يكونوا من الفئة المستهدفة ولن يعود للشركة منهم نفع ولهذا السبب فإن الإعلانات أكثر فعالية.

٤.إمكانية التحليل والقياس

أهم عامل في نجاح الحملات التسويقية هو إمكانية قياس وتحليل النتائج وكلما أتاحت لك ذلك الاستراتيجية التسويقية التي تعتمد عليها كلما أعني ذلك فعاليتها وجودتها، توفر الحملات الإعلانية عبر الإنترنت هذه العامل قياس وتحليل النتائج المحققة. 

حيث تعطي الكثير من مؤشرات الأداء التي تدل على نجاح الحملة وهذا يعني التركيز على الجوانب التي تحتاج إلى تعديل في المرات القادمة، سنوضح في السطور القادمة بعض من مؤشرات الأداء التي نلتفت إليها في الحملات الإعلانية. 

أهم المؤشرات في الحملات الإعلانية 

إليك بعض من مؤشرات الأداء الهامة التي نلتفت إليها عند تحليل الحملات الإعلانية:

معدل النقر مقابل الظهور  Click Through Rate 

من خلال هذا المؤشر يتضح عدد الأشخاص الذين قاموا بالضغط على الإعلان من إجمالي الأشخاص الذين ظهر لهم الإعلان وهو من أهم المؤشرات الهامة جدًا خاصة في الإعلانات عبر البريد الإلكتروني. 

مؤشر معدل التحويل  Conversion Rate 

يعبر هذا المؤشر عن نسبة الأشخاص الذين قاموا بزيارة الموقع الإلكتروني وإتمام عملية الشراء، يتم الحصول على هذه نسبة من خلال قسمة عدد العملاء الذين قاموا بالشراء من على الموقع على إجمالي عدد زوار الموقع ومن ثم ضرب الناتج في 100 للحصول على الناتج في شكل نسبة. 

تكلفة الحصول على عميل  Cost of customer acquisition 

كل عميل جديد يتم الحصول عليه يُحمل عليه الشركة بعض من التكاليف، من خلال الحملات الإعلانية عبر الإنترنت يمكن حساب هذه التكلفة بسهولة من خلال قسمة التكاليف التي تم دفعها في الإعلان على الأرباح التي تم تحصيلها من العملاء خلال فترة الحملة الإعلانية. 

تكلفة الظهور لألف شخص Cost Per Mile

هذه النسبة عبارة عن حساب تكلفة ظهور الإعلان أمام 1000 شخص من الفئة المستهدفة، وكل ما سبق يعد جزء من خدمات الإعلانات عبر الإنترنت. 

أشهر أنواع خدمات الإعلانات عبر الإنترنت التي تفيد شركتك 

هناك مجموعة واسعة من خدمات الإعلانات عبر الإنترنت، التي يمكن لشركة منافسة أن تقوم بها لتسويق منتجاتك وخدماتك، إليك بعض من هذه الأنواع وكيف تفيد شركتك:

١. إعلانات جوجل 

تعمل هذه الإعلانات على ظهور خدماتك ومنتجاتك في أولى نتائج البحث وذلك عند كتابة العملاء كلمة معينة في شريط البحث، نهتم في منافسة كثيرًا بتقديم خدمة إعلانات جوجل تكون فعالية وتحسن من ظهور موقعك في النتائج الأولى، وذلك من خلال قيامنا بعدة خطوات تتضمن فعالية حملاتك الإعلانية على جوجل وهي:

  • دراسة المنافسين بشكل جيد ودراسة المزايا التنافسية. 
  • دراسة المحتوى والإعلانات التي تعتمد عليها المنافسين. 
  • تحليل الكلمات البحثية الخاصة بمجال العلامة التجارية ومعرفة الأكثر بحثًا عليها مع قلة المنافسة عليها. 
  • تحديد الهدف من الإعلان وأهم المقاييس التي سوف يتم الاعتماد عليها. 
  • تحديد عوامل الإعلان المختلفة من مدة عرضه، الدول والأماكن التي يستهدفها، الأجهزة التي يظهر عليها. 
  • صياغة الإعلان بشكل فعال يحوي مزايا الشركة التنافسية مع تحقيق قواعد جوجل للظهور في الإعلان. 
  • تحليل وقياس الإعلان بعد انتهاء المدة المحددة  وإنشاء تقرير مفصل بذلك. 

٢.حملات إعلانية عبر صفحات التواصل الاجتماعي 

ثاني أشهر أنواع الحملات الإعلانية عبر الإنترنت هي الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل: فيسبوك، انستقرام، تويتر وسناب شات، نهتم بإعداد حملات إعلانية عبر التواصل الاجتماعي باستهداف فعّال محتوى يجذب انتباه الجمهور مما يحقق نتائج جيدة مع الاهتمام بتحديد أهداف ومقاييس أداء مناسبة لمعرفة أداء الحملات الإعلانية. 

٣.إعلانات الفيديو 

هذا النوع من الحملات الإعلانية لمقاطع الفيديو يعتمد على ظهور إعلانك على مقاطع الفيديو أثناء أو بعد مقطع الفيديو سواء كان هذا على يوتيوب أو غيره من المنصات، نهتم بإظهار هذه الإعلانات على مقاطع فيديو مناسبة حتى لا يشعر العملاء بإنزعاج فلا تؤتي الحملة الإعلانية بثمارها. 

٤.إعلانات العرض Pop up 

إعلانات Pop up هي الإعلانات التي تظهر في محتوى محركات البحث والمواقع الإلكترونية المختلفة وأيضًا وسائل التواصل الاجتماعي كانستقرام، وتكون عبارة عن صور وفيديوهات ورسوم توضيحية. 

5.إعلانات البريد الإلكتروني 

يتم إرسال هذه الإعلانات عبر البريد الإلكتروني إلى العملاء والعملاء المحتملين وكلًا منهم باستراتيجية وطرق مختلفة، فالأول يمكن أن يتم إرسال متابعة إليه بعد عملية الشراء، تحديثات مختلفة والثاني يمكن أن يتم إرسال إليه عروض تجذبه للشراء. 

خطوات إنشاء حملة إعلانية عبر الإنترنت من منافسة 

بناءً على ما سبق وبعد دراسة العلامة التجارية المنافسين بشكل جيد يتم إطلاق الحملة الإعلانية من خلال عدة خطوات منها:

  • تحديد أهداف الحملات الإعلانية. 
  • تحديد خصائص الفئة المستهدفة بشكل جيد. 
  • تحديد نوع الإعلان المناسب من الأنواع السابقة التي تم ذكرها وكذلك المنصة المناسبة. 
  • تحديد الميزانية المناسبة والمدة المحددة للحملة الإعلانية. 
  • إنشاء محتوى الإعلان الذي يناسب المرحلة التي يقع فيها العميل سواء عميل حالي أو عميل محتمل. 
  • تحليل الإعلان وقياس النتائج بناءً على مقاييس الأداء التي تم تحديدها مسبقًا مع الأهداف والعمل على تحسينها باستمرار وذلك باستخدام أدوات التحليل الخاصة. 

يمكنك الآن بدء رحلتك التسويقية الفعالة لمنتجاتك وخدماتك عن طريق خدمات الإعلانات عبر الإنترنت، بمختلف أنواعها من خلال شركتنا منافسة، لدينا فريق متخصص في مختلف أنواع الإعلانات يعمل بحرص على تحقيق الأهداف المرجوة وأفضل نتائج ممكنة من الحملات سواء كان الهدف زيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية أو تحقيق مبيعات أعلى. 

Testimonials

//monafasahsa.com/wp-content/uploads/2023/04/logo.png