لماذا تحتاج العلامات التجارية إلى تصميم مواقع الويب؟

تزداد أهمية تصميم مواقع إلكترونية كثيرًا في الآونة الأخيرة خاصة مع انتشار التجارة الإلكترونية وثقافة التسوق عبر الإنترنت، فأصبح حتى تكسب ثقة عملائك وتصل إلى شريحة أكبر لا بد أن تمتلك موقع إلكتروني لعلامتك التجارية، يزداد الأمر أهمية إذا كنت تريد أن تتوسع جغرافيًا في بلاد مختلفة.

 سنوضح لك أهمية تصميم مواقع الويب وإذا كنت تبحث عن شركة تصميم مواقع لماذا شركة منافسة هي اختيارك المثالي وأهم الخطوات التي نقوم بها لإنشاء موقع فعال سهل الاستخدام للزوار.

//monafasahsa.com/wp-content/uploads/2018/02/img_2.jpg

أولًا: أهمية تصميم موقع إلكتروني

تصميم المواقع الإلكترونية من أهم الطرق التسويقية التي تمكن الشركات والعلامات التجارية من التسويق لخدماتهم ومنتجاتهم والتواصل مع عملائهم بشكل احترافي، ومن أهم المزايا التي يمنحها الموقع الإلكتروني للشركة:

  1. تحسين تجربة الشراء للعملاء: حيث تتيح المواقع الإلكترونية عرض المنتجات والخدمات بشكل سهل التصفح، مع وجود كافة التفاصيل عن المنتج أو الخدمة في مكان واحد من تفاصيل السعر، المقاس، الألوان، الشحن وغيرها من التفاصيل الهامة في عملية الشراء.
  2. سهولة إتمام عملية الشراء: يمكن لأي عميل يريد الشراء من العلامة التجارية الدخول إلى موقعها الإلكتروني وإدخال ما يريده شرائه في شريط البحث، ومن ثم تحديد كل الأمور التي يريدها في الطلب، الكمية، الألوان، المقاس وغيرها من التفاصيل، وهذا ما يسهل عملية الشراء كثيرًا عكس ما كان يتم سابقًا بالطرق التقليدية كالتواصل عبر ماسنجر أو غيره وهو ما يجعل هذه الطرق التقليدية عرضة لتأخير طلب الشراء أو إسقاط بعض التفاصيل الخاصة بالطلب.
  3. التسويق الفعال للشركات: يمنحك موقع الويب سهولة التسويق لمنتجاتك وخدماتك بطريقة فعالة مع عملائك وسهولة عرض كل الخدمات والمنتجات بشكل مناسب ومنظم.
  4. توفير وقت وجهد العملاء: كلما قدمت لعملائك مزايا إضافية وكنت أكثر اهتمامًا بوقته وجهده كلما كسبت ولائه لك، وهو ما يقوم به الموقع من توفير وقت العملاء وجهدهم في تصفح المنتجات وطلب شرائها.
  5. زيادة المصداقية: العملاء يثقون أكثر في الشركات والمتاجر التي لديها مواقع إلكترونية احترافية موثقة خاصة إذا كنت تستهدف عملاء من خارج بلدك، فسوف يكون الموقع بمثابة وجهة احترافية لك.
  6. زيادة الأرباح: امتلاك موقع ويب يمكن الشركات والعلامات التجارية من كسب المزيد من العملاء والمستهلكين مما يعني زيادة في الأرباح.

ثانيًا: ما هي أهم الخطوات التي نقوم بها في منافسة عند تصميم موقع إلكتروني؟

هناك خطوات عدة ينبغي القيام بها في شركة تصميم مواقع عند إنشاء موقع ويب، ومن أهم هذه الخطوات التي نقوم بها:

  • تحديد الهدف من إنشاء الموقع.
  • اختيار نظام إدارة المحتوى الإلكتروني.
  • اختيار النطاق للموقع.
  • تصميم الموقع الإلكتروني.
  • تحسين تجربة المستخدم.
  • إنشاء المحتوى.
  • تحسين الموقع لمحركات البحث.

تحديد الهدف من الموقع الإلكتروني

في هذه الخطوة نستمع إلى هدف الشركة من إنشاء الموقع الإلكتروني، حيث أن الأمر يختلف من تصميم موقع ليكون مدونة يتم نشر مقالات تعليمية وغيرها من خلالها، يختلف ذلك عن إذا كان الهدف من الموقع أن يكون متجر إلكتروني يتم عرض المنتجات والخدمات عليه؛ لذلك لا بد من معرفة الهدف من تصميم المواقع مسبقًا.

اختيار نظام إدارة المحتوى

يوجد الكثير من نظم إدارة المحتوى التي يتم من خلالها نشر وتحرير المحتوى وهي منخفضة التكلفة مقارنةً بالبرمجة الخاصة للمواقع، ونتيجة لتنوعها هذه ينبغي اختيار ما يناسب العلامة التجارية قبل تصميم مواقع لها، بناءً على مزايا كل نظام وأيضًا بناءً على الميزانية المتوفرة، من أشهر نظم إدارة المحتوى للمدونات:

  • ووردبريس: يعتبر ووردبريس من أكثر نظم إدارة المحتوى انتشارًا واستخدامًا، ووردبريس اختيار مثالي للمدونات كما أنه يوفر الكثير من القوالب والإضافات لكي توفر العديد من الاحتياجات المختلفة لكل شركة أو علامة تجارية بناءً على أهدافها وما يتناسب مع عملها.
  • جوملا Joomla: جوملا أيضًا من أكثر أنظمة المحتوى شهرة وسهولة في الاستخدام، وهو من الأنظمة المجانية مفتوحة المصدر ذات الاستجابة السريعة Responsive ويتميز بتوفير لغات متعددة وقوالب تصميم متنوعة. 
  • شوبيفاي Shopify: شوبيفاي من أكثر أنظمة إدارة المحتوى الخاصة بالتجارة الالكترونية؛ لأنه سهل الاستخدام ومنخفض التكلفة ويتيح الكثير من الإضافات والقوالب، ولكن يتطلب دفع عمولة مع كل عملية بيع تتم من خلاله. 
  • أدوبي كومورس Adobe Commerce يوفر أوبي كومروس إنشاء متجر إلكتروني يحوي العديد من المنتجات، يتميز بأنه مفتوح المصدر ويسمح بلغات متعددة، يحتاج أدوبي كومرس إلى التعامل معه من قِبل متخصصي برمجة مواقع الويب وهذا ما نوفره لك في شركة منافسة التعامل معه بسهولة ويسر. 

تحديد نطاق الموقع واسمه

في هذه الخطوة يأتي الدور على اختيار نطاق الموقع واسمه وخدمة الاستضافة، تختلف أنواع نطاقات الموقع وأسمائها وأشهرها على الإطلاق. Com,. Net. 

إنشاء الموقع

بعد القيام بكل الخطوات السابقة من تحديد الهدف من الموقع الإلكتروني، اختيار نظام إدارة المحتوى المناسب، واختيار النطاق واسم الموقع يأتي الدور على البدء في تصميم موقع الويب، نهتم كثيرًا أن يكون التصميم سهل الاستخدام للجمهور ومصمم بشكل جذاب مع التأكد من توافقه مع هدف العلامة التجارية من إنشائه. 

التأكد من سرعة استجابة الموقع 

من شروط فعّالية المواقع الإلكترونية التأكد من سرعة استجابتها، وهناك أدوات مخصصة نستخدمها عند تصميم مواقع؛ ليتم التأكد من سرعة استجابة الموقع مع مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية التي ربما يدخل المستخدم على الموقع من خلالها وكذلك سرعة تحميل الصور وأنواع المحتوى المختلفة. 

إنشاء المحتوى 

لا نتركك وحدك بعد تصميم موقعك الإلكتروني بل أيضًا نقوم بخدمات إنشاء المحتوى المختلفة، مثل إعداد المقالات للمدونات، إعداد الصفحات الرئيسية، الصفحات التعريفية عن الموقع، الخدمات التي يقدمها كذلك إعداد المحتوى الوصفي للخدمات والمنتجات. 

تحسين الموقع لمحركات البحث 

نقدم من خلال شركة منافسة خدمات السيو وتحسين الظهور في محركات البحث، وذلك عن طريق تحسين استجابة الموقع وإعداد محتوى متوافق مع محركات البحث بجودة عالية، تحسين الروابط، تحسين الوصف، تحسين العناوين إلى آخر  خطوات التحسين الهامة للظهور في نتائج البحث الأولى. 

لماذا تختار شركة منافسة لتصميم المواقع الإلكترونية؟ 

نحرص في منافسة على تقديم خدمات تصميم مواقع الويب على مستوى عالي من الجودة والإتقان، حيث نعمل على الآتي: 

  • تقديم محتوى عالي الجودة يجيب عن نية المستخدم عند البحث وعن تساؤلاته كما أنه متوافق مع قواعد محركات البحث. 
  • نعمل على تحسين استجابة الموقع من خلال استجابته مع كل أنواع الأجهزة الإلكترونية وتصغير حجم الصور والملفات. 
  • تحسين تجربة المستخدم من خلال تصميم موقع سهل الاستخدام وبسيط، يسهل على المستخدم فيه البحث عما يريد مع اختيار ألوان وشرح يجذب المستخدم لا يصعب عليه فهمه. 
  • التسويق لموقعك الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من الزوار إليه ونشره بين المستخدمين. 
  • نقدم التحديث والصيانة المستمرة للمواقع الإلكترونية. 
  • نوفر الحماية والأمان للموقع من الاختراقات وغيرها. 
  • مراجعة وتحليل نتائج الموقع باستمرار. 

في النهاية، إنشاء موقع إلكتروني خطوة هامة لعلامتك التجارية لكسب المزيد من العملاء وثقتهم خاصة إذا كنت تسعى إلى التوسع، هذه الأمر يحتاج إلى التخطيط الجيد والمرور بالعديد من الخطوات لضمان جودة وفعالية الموقع. 

في منافسة نهتم كثيرًا بخدمة تصميم مواقع ونقدمها على قدرعالي من الجودة مع الاهتمام بجميع الخطوات الأخرى التي ذكرناها مثل تحسين سرعة الاستجابة، إنشاء المحتوى، والتسويق للموقع، تواصل معنا الآن واسعى لزيادة أرباحك  من خلال تصميم موقعك الإلكتروني! 

Testimonials

//monafasahsa.com/wp-content/uploads/2023/04/logo.png