أهمية تحسين محركات البحث (SEO)

تحسين محركات البحث (SEO) لم تعد خيارًا في الوقت الحالي، بل أصبحت من الضروريات، لكل من يملك متجر إلكتروني، أو مدونة، أو موقع إلكتروني خاصة بشركة ما؛ لأنها تعد من أقوى طرق التسويق الإلكتروني.

بالرغم من إنها تحتاج إلى وقت طويل ومجهود كي تظهر نتائج جيدة، إلا أنها توفر الكثير من المال الذي كان سينفق على الإعلانات المدفوعة، وتساعد في ربح المال عن طريق الإعلانات التي تعرض على الموقع مقابل الزيارات.

كذلك يعد من المجالات المعقدة، التي تحتاج إلى دراسة وتحليل ومتابعة طوال الوقت، لتستطيع الظهور بموقعك صفحة أولى، لكن الأمر يستحق التجربة؛ لأن نتائجه فعالة في تحسين الخطة التسويقية

سنقدم تعريف عن عملية التحسين، وكيف تعمل؟ من الجدير بالذكر أن شركة منافسة تحمل عنك هذه الأعباء وتقدم لك خدمة تحسين محركات البحث.

تحسين محركات البحث (SEO)

ما هي عملية تحسين محركات البحث (SEO)؟

هي عملية تسمى بالإنجليزية Search Engine Optimization وتختصر لكلمة "SEO"، وهي عبارة عن عدة ممارسات ،تجرى على المواقع والمتاجر الإلكترونية والمدونات، والمحتوى المنشور عليهم، بهدف الوصل بالموقع إلى النتائج الأولى في محركات البحث، عندما يتم البحث بالكلمات المفتاحية من قبل الزوار أو مستخدمين هذه المحركات.

 تنقسم عملية تحسين محركات البحث (SEO) إلى جزأين  رئيسين:

تحسين داخل الصفحة أو الموقع

في التالي أشهر النقاط التي يجب تحسينها داخيًا.

عنوان الميتا.

وصف الميتا.

الروابط الداخلية.

محتوى حصري وقوي.

محتوى شامل، يجيب على تساؤلات الزائر.

تحسين خارج الصفحة

هناك عوامل خارجية تؤثر على ظهورك ومن أهمها.

قوة الدومين.

قوة الصفحة.

منشور الضيف "جست بوست" أو الروابط الخلفية.

تجربة المستخدم المخصصة.

مشاركة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وللتوضيح بمثال: زائر يبحث بكلمة "أسعار ماكينات القهوة، وأنا أملك موقع إلكتروني يقوم ببيع ماكينات القهوة وعرض أسعارها إذاً فكيف نلتقي في العالم الرقمي؟ 

عن طريق محرك البحث الذي يعرض نتائج عدة على الزائر أو الباحث من ضمنها موقعي، يأتي هنا دور عملية تحسين محركات البحث (SEO) في مساعدتي لأكون أول الظاهرين في النتائج الأولى.

مثال آخر: صاحب موقع إلكتروني يكتب مقالات عليه، بهدف زيادة عدد الزائرين، مما يزيد من أرباحه عبر نشر إعلانات من محركات البحث على موقعه.

ما هي محركات البحث؟

يعتقد البعض عن طريق الخطأ أن محرك البحث الوحيد هو جوجل فقط، وهذا خطأ شائع، فهناك محركات بحث كثيرة مثل (bing-..)، ولكن يعد محرك بحث جوجل هو الأشهر والأكثر استخدامًا من بينهم، وتحاول شركة ميكروسوف تقديم التحسينات الدائمة على متصفحها ميكروسوفت إيدج؛ ليستعيض به الناس عن جوجل.

ما الفوائد العائدة من التعامل مع شركة منافسة في خدمة الـSEO؟

1-الظهور في الصفحة الأولى

هناك مقولة تقول"إذا أردت أن تخبئ شييء، خبئه في الصفحة الثانية في البحث" كناية عن نادرًا ما أحد يتجه إلى الصفحة الثانية أو الثالثة ليجد ما يبحث عنه، لأن عادة النتائج الأولى تكون كافية جدًا وهذه من أهم ما تقدمه لك عملية تحسين محركات البحث (SEO).

2-زيادة ثقة العملاء

يثق العملاء عادة في النتائج التي يرشحها لهم المحرك الخاص بالبحث، في الصفحة الأولى، وذلك يزيد من شهرة الموقع أو المتجر ويزيد من عامل المصداقية لدى الزوار.

  3-تحسين تجربة المستخدم

تهتم محركات البحث بتحسين تجربة المستخدم، عن طريق تقديم أفضل محتوى متاح له لديها، لضمان بقاؤه أطول فترة ممكنة، والعودة إليها ثانية، فكلما عملت على تحسين جودة محتواك وجعلته متوافق مع معايير البحث كلما رشحك المحرك في النتائج الأولى.

4-تحقيق ربح مادي

يهتم أصحاب المواقع بعمل تحسينات دورية لموقعهم ليتوافق مع معايير "السيو" محركات البحث، وشركة منافسة تقدم لك فحص كامل لموقعك للكشف عن أي أخطاء قد تعطل ظهور مقالاته في الصفحة الأولى.

6-تسويق بأقل التكلفة

توفر لك خدمة التحسين مبالغ كبيرة قد تضطر في دفعها في الإعلانات لتضمن بقاء ظهور موقعك في النتائج الأولى.

7-تحليل المنافسين

من أهم خطوات تحسين محركات البحث (SEO) هي تحليل المنافسين، التي بدورها تبقيك قريب من منافسك، وتتعرف على خططه لتستطيع المنافسة معه والتفوق عليه، وهذه الخدمة يقدمها فريق شركة منافسة بجودة ممتازة.

8- تحديد الجمهور بدقة

من خلال التركيز على الكلمات المفتاحية، والموقع الجغرافي، والمواضيع التي تهم جمهورك المستهدف، تستطيع الوصول إليهم ببساطة، وهذه النقطة أيضًا تعد جزء من عملية تحسين محرك البحث، والكلمات المفتاحية هي المصطلح الذي يطلق على الجمل والأسئلة التي يكتبها المستخدم، أو الزائر في مربع البحث، ليبحث عن شيء ما، على سبيل المثال: "أفضل أنواع الهواتف المحمولة"، هذه الجملة تسمى كلمة مفتاحية، ولها طرق لاستخراجها واستهدافها.

لماذا تحتاج لخدمات شركة سيو؟

تحتاج خدمة تحسين محركات البحث (SEO) أو السيو لتحقيق زيادة ملموسة في نسب المبيعات لمتجرك الإلكتروني، بالتالي زيادة النمو لتجارتك، كما تحتاج إلى تحسين جودة الزائرين لموقعك، وبقاؤهم مدة أطول فيه، لتحقيق أرباح مرضية من موقعك.

كل ما سبق ليس بالعملية البسيطة، ويحتاج إلى الخبرة الكافية، والوقت الكافي اللذان ربما يكونوا غير متوفر لديك؛ لذلك تحتاج إلى شركة متخصصة تقدم خدمات ذات جودة عالية ونتائج مضمونة.

ما الذي يجعل شركة منافسة أفضل شركة تقديم خدمات سيو في السعودية؟

شعار شركة منافسة "نحن لا ننافس ولكن نصنع الفرق"، وهذا هو هم منافسة لتقديم خدمات الترويج والتسويق الإلكتروني، وتقدم لك خدمة مختلفة، تصنع فرقًا ملموسًا خصيصًا لك، وما يميزها عن غيرها، ويجعلها جديرة باسم منافسة:

1- فريق من الخبراء

نسعى دائمًا إلى استقطاب الطاقات الشابة والخبرات المختلفة، لتكوين فريق من المحترفين في الخطط التسويقية، بخبرات عمل على أكثر من مجال.

2-خدمة تحسينات On Page SEO

نقدم لك هذه الخدمة بجودة عالية كجزء من خدمة تحسين محركات البحث (SEO)، حيث نوفر لك عمل استيراتجيات تحسين مخصصة لك، حسب أهدافك ومتطلبات موقعك أو متجرك، بما في ذلك خريطة الكلمات المفتاحية، كما نعمل على تحسين الروابط الداخلية.

بالإضافة إلى توفير فريق متخصص من الكتاب المحترفون في الكتابة المتوافقة مع السيو، لتقديم محتوى حصري لموقعك حسب مجالك.

3-خدمة تحسينات OFF Page SEO

من أهم الخدمات التي يحتاجها موقعك ليتصدر في مواقع البحث؛ لذلك نقدمها لك بجودة عالية، بما يحتاجه موقعك من روابط خارجية، وتقوية للدومين.

4- خدمة تحليل المنافسين

ندرك أن المنافسة أصبحت عالية في مجالات التجارة الإلكترونية والمواقع، فنحرص على تقديم تحليل وافي ودقيق، لمنافسيك، بأحدث الأدوات لتستطيع التغلب عليهم، بخطط أفضل.

بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الخاصة بالسيو من قبل خبرائنا، لاستمرار عملية التحسينات طوال الوقت.

5-تقديم خدمة مستمرة

نسعى للتقديم خدمات مستمرة وطويلة الأمد، لتحسين محركات البحث حتى تصل إلى النتائج المرجوة، ونقدم خدماتنا للعديد من البلاد، وفي مجالات عدة، فلا تقلق إن كنت تعمل في مجال التجميل أو الملابس أو غيره، لدينا خبراء مستعدون.

في النهاية التسويق عبر تحسين محركات البحث من الطرق التي تحتاج إلى خبرات جيدة في السيو، كما تحتاج إلى صبر للحصول على نتائج قيمة.

بالإضافة إلى أن وجود فريق متخصص في أداء المهام بسرعة واحترافية، يساعد على تحقيق أهداف بشكل أكبر، وهذا ما نوفره لك في شركة منافسة للتسويق الإلكتروني، فلا تتردد بالتواصل معنا!

Testimonials

//monafasahsa.com/wp-content/uploads/2023/04/logo.png